اقتصادتكنولوجياريادة

“Dell” تستحوذ على شركة “EMC” بـ 67 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في خطوة كبيرة وصفقة ضخمة، أعلنت شركة “Dell” لتكنولوجيا المعلومات عن صفقة استحواذ بـ67 مليار دولار واندماج مع شركة “EMC” لتخزين البيانات لتعطي الشركة مركزا قويا في مجال الخدمات السحابية.

وبينما يشتعل سوق الخدمات السحابية وتخزين البيانات بمنافسة أمازون و”Dell”، تعلن الأخيرة عن ضم شركة EMC العملاقة المُقدّر قيمتها بحوالي 50 مليار دولار، والتي تقدّم حلولا قوية لمراكز البيانات التي توفر تناقل البيانات وتخزينها عبر الخوادم السحابية.

ويشمل الاستحواذ أيضا شركة VMware التي تقدم تقنيات الـ”virtualization” للتخزين السحابي تحت قيادة شركة Dell العملاقة ليشكلا سويا خطرا على أمازون وخدماتها السحابية.

ويمكنكم مشاهدة نص الإعلان الرسمي عن الصفقة وتفاصيلها من خلال “موقع شركة Dell” لتتعرف على مزيد المعلومات الخاصة بحاملي الأسهم وطريقة العمل في المرحلة القادمة.

المصدر : موقع ارقام ديجيتال

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى