الرئيسيةمحلي

مؤسسة الضمان الاجتماعي تبدأ اليوم جولات توعوية على منشآت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تبدأ مؤسسة الضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، جولات ميدانية في مختلف محافظات المملكة، تستهدف توعية المنشآت بأهمية الشمول بالضمان الاجتماعي سواء لأصحاب العمل أنفسهم أو العاملين في منشآتهم، إضافة إلى تعريفهم بالخدمات الإلكترونية الخاصة بالمنشآت والأفراد على حدٍ سواء، وذلك بالتعاون والتنسيق الكامل مع الحكام الاداريين، وغرف الصناعة والتجارة، والبلديات في المحافظات، وأمانة عمان الكبرى في محافظة العاصمة.

وقالت المؤسسة في بيان، إن الجولات “تستهدف أيضاً تبديد أي مخاوف لدى أصحاب العمل في المنشآت الفردية من أية تبعات مالية بأثر رجعي، وأن الضمان يستهدف شمول أصحاب العمل من تاريخ تسجيل منشآتهم”.

وأكدت، “أنها كانت ولا تزال هي مؤسسة الناس جميعاً ومظلة حماية اجتماعية للجميع، وأن مصلحة صاحب العمل تكمن في شمول منشأته والعاملين لديه بمظلة الضمان، لكي يستفيدوا من التأمينات الاجتماعية المطبقة حالياً ولا سيما التعطل عن العمل، والعجز، وإصابات العمل، ولتمكينهم من الحصول على راتب التقاعد مستقبلاً، خاصة وأن شمول صاحب العمل العامل في منشأته من تاريخ المبادرة والتسجيل وليس بأثر رجعي.”

وبيّنت المؤسسة، أن “جولاتها الميدانية تهدف أيضا إلى التعريف بالمنصة الإلكترونية التي تم إطلاقها لتسجيل المنشآت، سواء التسجيل ضمن الشمول الكامل بكافة التأمينات المطبقة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي أو الشمول من خلال برنامج تضامن (2)، وآلية التسجيل من خلال المنصة، إضافة إلى برنامج تضامن (1) وآلية الاستفادة منه”.

وجدّدت المؤسسة، التذكير بأن برنامج تضامن (2) لا يرتب أي أثر رجعي بالنسبة لشمول العاملين لدى المنشأة، وإنما يبدأ شمولهم بتأمين التعطل من تاريخ التسجيل وحتى نهاية العام الحالي، على أن يبدأ شمولهم بكافة التأمينات مطلع عام 2021.

وبيّنت أن “تسجيل المنشأة والعاملين فيها، وإضافة أي عامل وإيقاف شموله بالضمان أصبح سهلاً جداً، ولا يتطلب من صاحب العمل مراجعة أي فرع من فروع المؤسسة نهائيا، وبالتالي لا يتعطل صاحب العمل عن مصلحته، وهذا كله متاح من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة، من زاوية الخدمات الإلكترونية، ويمكن الاطلاع على دليل تسجيل المنشأة من الموقع الإلكتروني للمؤسسة/ زاوية المكتبة الإلكترونية/ ومنها اختيار ادلة الاستخدام”.

المملكة

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى