اقتصادالرئيسية

35 ديناراً سعر غرام الذهب بالسوق المحلية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية، اليوم الاثنين، 35 ديناراً لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة.

ووفقا لأمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، فقد بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 42 و30 ديناراً على التوالي.

وبين علان في تصريح لـ(بترا) أن سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 245 ديناراً، فيما بلغ سعر الليرة الانجليزي وزن 8 غرامات 280 ديناراً، مشيراً إلى ضعف الطلب والعرض على الذهب محلياً لعدم تمكّن المواطنين من الوصول إلى الأسواق.

وأوضح علان أن سعر المعدن الأصفر بلغ اليوم بالسوق العالمية عند 1713 دولاراً للاونصة الواحدة.

ويوجد ما يقارب 850 تاجراً وصانع ذهب في عموم المملكة برأسمال أردني خالص يبلغ أكثر من 5 مليارات دينار في حده الأدنى.(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى