الرئيسيةريادة

معرض الكتروني لفن الكاريكاتير يحمل عنوان ” رمضانيات” …..

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في تعاون هو الأول من نوعه، تنظم الجمعية المصرية للكاريكاتير والجمعية المغربية للكاريكاتير وجمعية الكاريكاتير الكويتية وموقع توميتو كارتون الأردني، معرض كاريكاتير إلكتروني بعنوان ” رمضانيات “. 

وسيتناول المعرض مواضيع : رمضان ومظاهره، والمواقف الساخرة المرتبطة بشهر بهذا الشهر الفضيل، رمضان وكورونا، حيث يفتح المعرض المجال لجميع المواهب من كافة الجنسيات والإعمار للمشاركة في هذه التجربة الفنية. 

ويشرف على المعرض الفنانة آمنة الحمادي، والفنان أيمن الغامدي، والفنان فوزي مرسي

وسيجري عرض الأعمال عن طريق فيديو وسيتم بثه عبر المواقع الإلكترونية، ومنها موقع جريدة الاتحاد الإماراتية، وبوابة روز اليوسف المصرية، وجريدة الرأي الأردنية، وعبر وسائل التواصل الإجتماعي.

كما سيتم إعداد كتالوج إلكتروني خاص بالمعرض، يرسل لجميع الفنانين بالبريد الإلكتروني. 

ويؤكد القائمون على المعرض بان المشاركة مفتوحة فيه لجميع الفنانين بحيث ترسل الأعمال في صورة ملف JPEG، وبجودة عالية، كما سيسمح للفنان المشاركة بعمل واحد للفنان مع ارسال صورته. 

وحدد القائمون على المعرض موعد  9 رمضان 1441، الموافق 2 مايو 2020 للمشاركة.

وللمشاركة ترسل الأعمال عبر البريد الإلكتروني: egyptcartoon2020@gmail.com . 

ويأتي هذا الجهد دعما للطواقم الطبية التي تصل الليل بالنهار لمواجهة الجائحة ، وسعيا منا لابراز دور الفن في الحياة الانسانية خصوصا في فترات الأزمات. 

ويعبر تنظيم المعرض عن رغبة رسامي الكاريكاتير في ارسال رسالة أمل وفرح وتوعية من خلال معرض يتجاوز الحظر المنزلي ويصل القاريء في منزله بمعرض كاريكاتير يقول ان للعرب إسهامات إيجابية في كل شيء لا سيما في وجه أزمة تواجه العالم كله. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى