الرئيسيةمحلي

عبيدات: علينا الاستعداد لعودة الأردنيين وقد نسجل زيادة بالاصابات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، السبت، إن جميع الطلبة العائدين من الخارج إلى الأردن سيخضعون للفحص المخبري للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد من عدمه.

وأضاف خلال استضافته في قناة المملكة، أن عودة الطلبة يجب أن تكون مدروسة وممنهجة.

وبين عبيدات أنه علينا الاستعداد من ناحية وزارة الصحة وفرق التقصي الوبائي لتسجيل زيادة باعداد اصابات كورونا مع عودة الطلبة الأردنيين من الخارج “لا قدر الله”.

وقال إن الوضع الوبائي في الأردن جيد ولذلك اصبح المجال متاح لعودة الطلبة الأردنيين من الخارج، ضمن تعليمات واستعدادات قبل دخولهم الطائرة وفي الطائرة ولدى وصولهم المطار ثم نقلهم الى الحجر الصحي.

واشار الى ان مدة الحجر علميا هي 14 يوما وقد يحتاج الى تمديد ذلك لغايات فحصهم وغيره، مشيرا الى أن هذه المرة يختلف الامر من حيث ضرورة اجراء الفحص المخبري لهم، مؤكدا أن عودة المغتربين ستكون ناجحة.

وانتهت عند الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء، المرحلة الأولى من التسجيل عبر المنصة الإلكترونية التي أطلقتها الحكومة للطلبة الأردنيين الراغبين بالعودة من الخارج.

وأشارت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إلى أن عملية الفرز والتصنيف، ستبدأ وفق الأولويات المعلنة، وتنتهي قبل يوم الخميس، كما ستحدد الدول التي سيتم تسيير الرحلات منها وفقا لظروف الدول التي يتواجد فيها الطلبة وأعدادهم، وبما يضمن التنوع في الدول التي ستنطلق منها الرحلات.

يشار إلى أن عدد الطلبة الذين تقدموا بطلبات العودة عبر المنصة حتى مساء أمس الاثنين بلغ 23 ألف طالب.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى