اقتصادالرئيسية

شركات تعزز مخزون المملكة من المنتجات الصحية والطبية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

زودت 187 شركة صناعية متخصصة بصناعة المعقمات والكيماويات والأوراق الصحية في المدن الصناعية الأردنية السوق المحلي بمنتجاتها اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال مدير عام شركة المدن الصناعية المهندس عمر جويعد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن 139 شركة متعددة في مجال الصناعات الصحية والطبية و48 شركة في مجال الكمامات والأرواب، زودت السوق المحلي بمنتجات تضاهي أفضل المواصفات العالمية.

وأكد أن الفرصة الآن سانحة أمام المنتج المحلي ليحل بديلا عن المنتج الأجنبي المستورد، إضافة إلى وضع استراتيجيات وخطط تنفيذية لفتح الطريق أمام المنتجات الأردنية لدخول الأسواق الاقليمية والعالمية بالاعتماد على الاتفاقات التجارية الموقعة مع العديد من دول العالم.

واضاف ان عددا من الشركات الصناعية المتخصصة في المجال النسيجي أخذت زمام المبادرة عبر تحويل خطوط إنتاجها لصناعة الكمامات والأفرهولات الطبية لزيادة كميات الإنتاج في المملكة.

وأكد مدير عام شركة “موبيدكو” المهندس محمد عويس أن انتاج الشركة اليومي تضاعف، وهي مستمرة بتوريد منتجاتها للسوق المحلي وتتوجه إلى التصدير لإنعاش الحركة الاقتصادية وتلبية احتياجات الأسواق الخارجية.

وأوضح أن الشركة بذلت أقصى جهودها للتركيز على صناعات جميع أنواع المعقمات سواء أكانت مطهرات للمباني أو معقمات شخصية أو معقمات تستعمل في تعقيم الخضار والفواكه.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى