اقتصادريادة

“الأردنية لتطوير المشاريع” تستعد لطرح مبادرة المجتمعات الريادية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظمت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية بالتعاون مع المنظمة الأوروبية للتدريب اليوم السبت جلسة عصف ذهني حول مبادرة مجتمعات الأعمال الريادية والتي سيتم إطلاقها نهاية العام الحالي بمشاركة الطرفين.

وتهدف المبادرة لاكتشاف مجتمعات ريادة الأعمال في محافظات المملكة للاستفادة من قصصها وآليات تنظيمها ضمن الممارسات الفضلى وتطوير أثرها على مجتمعات الأعمال ذات العلاقة بتعميمها وتسهيل التشبيك المرتبط بتنمية أعمالها، إضافة الى دعم عملية التعلم الريادي وتوفير فرص العمل.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة تطوير المشاريع هناء عريدي، ان المبادرة تهدف إلى الاستفادة من خبرة مجتمعات ريادة الأعمال في محافظات المملكة وإبراز دورها في التنمية الاقتصادية المحلية والمستدامة، وتسهيل التعلم بين الأقران.

كما تهدف الى وضع السياسات اللازمة لتنمية وتمكين هذه المجتمعات من خلال التعرف على العوامل التي تدفع تلك المجتمعات إلى الإنجاز وبناء شبكات التعاون وتنمية القدرات الريادية واستخدام وتطوير المهارات ووضع السياسات وتأثيرها في دعم ريادة الأعمال وتحديد الممارسات الجيدة كأداة تعليمية وناشرة لهذه الممارسات بالإضافة إلى وضع تصور لدعم إنشاء وتطوير المزيد من مجتمعات ريادة الأعمال.

وبينت أنه في ضوء إطلاق المبادرة سيتم فتح المجال أمام الجهات الحكومية وغير الحكومية الداعمة للمجتمعات المحلية للتقدم بطلب لعرض المبادرات والأنشطة والممارسات الفضلى المكتسبة من خبرتهم بالعمل في المجتمعات.

واشارت إلى أنه تمّ تحديد الموعد الأول لاستلام الطلبات في الخامس عشر من كانون الأول المقبل، وسيتم تنفيذ أيام تعريفية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية في كافة المحافظات ضمن الخطوات اللازمة لإنجاح عملية نشر هذه المبادرة واستقطاب المشاركات المميزة التي تسعى المؤسسة بالتعاون مع الجهات المعنية لتحديدها وتكريمها وتنميتها بحسب الوسائل والدعم المتاح.

يذكر أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية تعتبر المظلة الوطنية لتطوير المشاريع الاقتصادية في المملكة، بما في ذلك المشاريع المبتدئة والمبتكرة؛ حيث تدعم تطوير هذه المنشآت وتعزز قدرتها التنافسية، وتعمل على تسهيل الحصول على التمويل بالإضافة إلى مناصرة السياسات التي تعمل على خلق بيئة أكثر ملاءمة لنموها.

يشار إلى أن مؤسسة التدريب الأوروبية تتولّى مساعدة الدول الشريكة للاتحاد الأوروبي في تطوير نظم التعليم والتدريب عالية الجودة إضافة إلى التطبيق العملي لتلك النظم، وتقع المكاتب الرئيسية للمؤسسة في مدينة تورينو الإيطالية، وتمارس نشاطاتها منذ عام 1994.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى