الرئيسيةدولي

بلجيكا تعلن عودة المدارس والمتاجر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في دليل جديد على رغبة الدول الأوروبية على تخفيف القيود التي فرضها وباء كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية، قررت بلجيكا فتح المتاجر والمدارس بشكل تدريجي.

ويطبق قرار بروكسل الجديد بدءا من 11 و18 أيار المقبل على التوالي، حسبما أعلنت رئيسة الوزراء صوفي ويلمس مساء الجمعة.

وكانت بلجيكا بدأت تطبيق إجراءات الحجر منذ منتصف مارس الماضي، في محاولة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد، لكنها قررت تخفيف القيود لتسير على نهج دول أخرى منها ألمانيا والنمسا وغيرهما.

وفي البلد الذي يسكنه 11.5 مليون نسمة وأحصى حتى يوم الجمعة أكثر من 44 إصابة مؤكدة بالفيروس ونحو 6700 وفاة، “تباطأ انتشار (كوفيد 19)، لكن الفيروس لم يختف”، وفق ويلمس.

وفيما يتعلق بالمدارس، سيتمكن الطلاب من حضور دروسهم في بعض الصفوف يوم الاثنين 18 مايو.

وستعطى الأولوية للسنوات الأخيرة من التعليم الابتدائي والثانوي، وكذلك السنة الأولى من التعليم الابتدائي، فيما لن يعاد فتح رياض الأطفال هذا العام.

وفي وسائل النقل العام، سيكون ارتداء قناع يغطي الأنف والفم إلزاميا اعتبارا من 4 مايو لمن يبلغ عمره 12 عاما وما فوق.

وأكدت ويلمس أن “ارتداء قناع سيلعب دورا رئيسيا في إستراتيجية” الخروج من الحجر، مذكرة بأهمية نظافة اليدين التي سيتم التحكم فيها بشكل خاص في المدارس.

خبرني

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى