الرئيسيةدولي

سويسرا تطلق دراسة واسعة حول “مناعة كورونا”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بدأ باحثون سويسريون، يوم الخميس، بجمع عينات دم واستطلاع مواطنين لتحديد نسبة السكان الذين باتت لديهم أجسام مضادة لفيروس كورونا المستجد ومستوى المناعة.

وجرى إطلاق دراسة “مناعة كورونا” من قبل الأكاديمية السويسرية للصحة العامة وضمت 12 مؤسسة جامعية حتى “تجري على المستوى الوطني لجمع بيانات وبائية عن المناعة” لفيروس كورونا المستجد كما جاء في بيان نشر على موقع البرنامج.

وتستمر الدراسة لستة أشهر على الأقل لأجل الحصول على “معلومات موثوقة عن عدد حاملي  الاجسام المضادة لوباء كوفيد-19 في المناطق المختلفة ومجموعات محددة من السكان وعن مدى المناعة ومدتها” ضد الفيروس.

وستقدم هذه البيانات معلومات “عن احتمال الاصابة مجددا بالفيروس”، الذي تسبب بوفاة 1300 شخص في سويسرا حيث سجلت 28500 إصابة.

وهذا الرقم لا يمثل سوى جزء من الحالات بسبب عدم اخضاع كل السكان لفحص الكشف، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وبدأت إيطاليا وألمانيا بتجارب على المستوى الوطني حول الأجسام المضادة وأعلنت دول اخرى نيتها في إجراء تجارب مماثلة قريبا.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى