اتصالاتالرئيسية

تقرير : كورونا يتسبب في ازمة غير مسبوقة لشبكة الانترنت العالمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت بيانات مؤشر رصد حالة الإنترنت عالمياً، خلال فترة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد ــ 19)، أن الفترة من 30 مارس إلى الخامس من أبريل، كانت الأسوأ على الإطلاق بين سبعة أسابيع تعيشها الشبكة تحت عبء وضغوط وباء «كورونا»، حدد الخبراء بدايتها في 17 فبراير الماضي.

ومقارنة بالأسبوع الخامس، ازدادت حوادث الانقطاع الدولية في الإنترنت خلال الأسبوع السادس بنسبة 12%، فيما ازدادت حوادث الانقطاع التي تحدث داخل الدولة الواحدة بنسبة 77%، وارتفعت كل من حوادث انقطاع خدمات مؤتمرات الفيديو بنسبة 72%، وحوادث الانقطاع في خدمات الحوسبة السحابية بنسبة 12%، ليكون المتوسط العام للزيادة التي طرأت بحوادث الشبكة خلال هذا الأسبوع 43%.

في المقابل، استعادت الشبكة قدراً كبيراً من توازنها خلال الأسبوع السابع «6-12 أبريل»، إذ تراجعت حوادث الانقطاع على المسارات السابقة بنسبة 87% مقارنة بالأسبوع السادس.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى