الرئيسيةمحلي

إصابتان جديدتان بكورونا في الأردن و 10 حالات شفاء أمس واليوم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل حالتي اصابة بفيروس كورونا اليوم الخميس وتسجيل 3 حالات شفاء اليوم و7 حالات أمس .

واشار وزير الصحة الى ان الحالتين اللتين تم الاعلان عن اصابتهما اليوم احداها لسائق شاحنة من جنسية عربية تم فحصه على الحدود وحالة اخرى لطالب كان قدم من بريطانيا بتاريخ 15 آذار الماضي وتم حجره لمدة 20 يوما في احد فنادق عمان وتم فحصه في ذلك الوقت وكانت النتيجة سلبية وتمت اعادة الفحص قبل 3 ايام نتيجة ظهور اعراض ضعيفة عليه وكانت النتيجة ايجابية بشكل ضعيف وتم تأكيدها اليوم وهو الان في مستشفى الامير حمزة .

واعلن الدكتور جابر خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للامن وادارة الازمات مساء اليوم عن اجراء 3200 فحص هذا اليوم وهو رقم قياسي لفرق التقصي الوبائي ” ونعمل على زيادة هذا العدد ” .

واكد وزير الصحة انه سيتم فتح عيادات الاطباء واطباء الاسنان والمختبرات الطبية وعيادات الاشعة اعتبارا من يوم الاثنين المقبل الموافق 27 نيسان مع التأكيد على الالتزام بالضوابط التي تم وضعها من قبل الوزارة ونقابتي الاطباء واطباء الاسنان حيث ستتم معالجة الاسنان للحالات الطارئة مع الالتزام بالشروط الصحية القاسية التي تم وضعها حتى لا يتم نقل العدوى للمرضى .

وقدم وزير الصحة التهنئة لجلالة الملك وسمو ولي العهد والشعب الاردني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك .-(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى