الرئيسيةتطبيقات ذكية

عُمان.. إطلاق تطبيق إلكتروني لمراقبة أسعار السلع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اطلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك في سلطنة عُمان، اليوم الأربعاء، تطبيقها الإلكتروني “تأكد”؛ لمراقبة أسعار السلع والمنتجات في المراكز التجارية.

وبحسب ما أوردت الهيئة في بيان على حسابها بـ”تويتر” تابعه “الخليج أونلاين”، فإن التطبيق يستشمر في أدائه قاعدة البيانات المتوفرة لدى الهيئة لعشرات الآلاف من السلع والمنتجات؛ ما يسهم في ضبط عمليات التلاعب بالأسعار وتشديد القبضة على المخالفين.

ويأتي هذا التدشين في إطار جهود الهيئة وسعيها لتطوير منظومة العمل والخدمات وتسهيل الإجراءات، واختزال الوقت والجهد في أعمالها الرقابية على الأسواق، وتكثيف حملاتها الميدانية فيها.

ويغطي البرنامج في مرحلته الأولى أكثر من 90 مركزاً تجارياً في مختلف محافظات السلطنة، ويبلغ مجموع السلع قرابة 190 ألف سلعة ومنتج في هذه المحلات والمراكز التجارية.

وتقوم فكرة عمل التطبيق الإلكتروني “تأكد” على تزويد الأجهزة الميدانية للمفتشين، ومختصي الضبط القضائي، بأسعار عشرات الآلاف من المنتجات التي جرى رصدها خلال الأعوام الماضية.

ويعمل التطبيق على مقارنة سعر المنتج حالياً بما كان عليه سابقاً بمجرد مرور القارئ على باركود المنتج.

ووفق هذه العملية يرصد التطبيق أي تلاعب في الأسعار أو رفعها دون موافقات مسبقة ومبررة من قبل الهيئة.

وبهذا تصبح أسعار مختلف السلع والمنتجات مضبوطة إلكترونياً ولا يمكن التلاعب بها، وأي تغيير فيها يعرض المتلاعب للمحاسبة القانونية.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى