أخبار الشركاتمسؤولية اجتماعية

أمنية ترعى مبادرة “الضوء الأخضر للفتيات” في يومها الأردني السنوي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

رعت شركة أمنية للاتصالات مبادرة “الضوء الأخضر للفتيات” (Greenlight for Girls)في يومها الأردني السنوي الثاني في مدرسةالبكالوريا وبمشاركة عدد من المدارس الحكومية والخاصّة، وقد أطلقت هذه المبادرة بهدف دعم الفتيات في اختيار دراستهن ومسارهن المهني في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وإرتأت الشركة في رعايتها لهذا اليوم في تمكين الفتيات المتميزات وإتاحة المجال لهن في اختيار فرص مثمرة في سوق العمل في شتى المجالات العلمية، بالإضافة إلى إيمان الشركة من ضرورة تعزيز مهارات التكنولوجيا المعلوماتية ومتطلبات القرن الواحد والعشرين لدى الطلبة في المدارس الحكومية. وتتكون هذه المبادرة من مجموعة من المتطوعين وعدد آخر من المنظمات الراعية الذين يقمون بالاشراف عليها والعمل على إنجاحها.

كما وقدّمت شركة أمنية من خلال هذه الرعاية ورشة عمل لإحدى أهم منتجاتها الرقمية، ألا وهي خدمة التحكم الذكي (UControl) ، والتي تعتبر واحدة من أهم الخدمات المتكاملة للتحكم بالأجهزة والأنظمة الكهربائية عن بعد وإدارة استخدام الطاقة،بالإضافة إلى توفير الشركةبعض الخدمات اللوجستية الأخرى لدعم هذا اليوم العالمي.

ومن جانبه أكد السيد زياد المصري، مدير مركز أمنيةلريادة الأعمال(The Tank)قائلاً: “نحن متحمسون جداًللمشاركة في مبادرة”الضوء الأخضر للفتيات”في يومها السنوي الثاني في الأردن،كونها مؤسسةدولية غير ربحية تدعم الفتيات اللاتي يرغبن في بدء حياتهم المهنية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات”.

كما وأضاف: “لقد وفرنا في ورشة عمل أمنية للابتكارفرصة لتجربة واحدة من أحدث تقنياتنا ألا وهي خدمة التحكم الذكي، إذ أنها توفر خدمة التحكم بإدارة عمل الأجهزة والأنظمة الكهربائية عن بعد وإدارة استخدام الطاقة بالاضافة الى خصائص أنظمة الحماية المتطورة. تنطوي الخدمة على أجهزة ذكية ومنصة للتحكم مستخدمة لمراقبة وإدارة الأجهزة والأنظمة المتصلة بالخدمة في أي وقت و من أي مكان”.

وقد أتت فكرة عرض هذه التكنولوجيا المبتكرة، كما ذكر المصري، لإلهام الفتيات وتوسعة الآفاق لديهم لمعرفة الفرص الإبتكاريّة المتنوعة في مجال التكنولوجيا والذي يعتبر واحد من أهم المجالات المليء بالإثارة وتعدديةالتجارب.

وأثمر هذا اليوم في مساعدة الطالبات المشاركاتمن المدارس، حكوميةً كانت أو خاصة، بتعلم آخر أهم الأدوات والأنظمة التكنولوجية المتاحة في الأسواق واختبارها الفعلي خلال ورشات العمل التي تم ترتيبها في هذا اليوم.

وقد تم تنظيم المبادرة بدعم من شركات مختلفة من ضمنها شركة سيسكو وشركة ايستارتا للحلول البرمجية ومدرسة البكالوريا ومبادرة التعليم الأردنية وصندوق الملك عبدالثاني للتنمية.

يذكر أن (Greenlight for Girls) هي منظمة عالمية غير ربحية تأسست العام 2010 ومقرها في بلجيكا. انطلقت مبادرة “الضوء الأخضر للفتيات” في الأردن بإدارةاوريليا تاكاكس، مديرة شريك التسليم العالمية في شركة سيسكو، بالإضافة الى كونها عضو في المجلس الاستشاريل G4G، والتي أصبحت حدثاً سنوياً منذ بداية العام الماضي.وتعمل المبادرة على تشجيع الفتيات من مختلف الأعمار والخلفيات الاجتماعية على الالتحاق بالتخصصات العلمية عن طريق تعريفهن بالعلوم بطريقة ممتعة ومشوقة، وتضم 8 ألاف طالبة و800 متطوع.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى