الرئيسيةريادة

“شومان” تغلق باب التقدم لجائزتها لأدب الأطفال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أغلقت مؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، باب التقدم لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال للدورة 14، وموضوعها “القصة الخيالية” الموجهة للطفولة المبكرة.

وتمنح الجائزة مرة كل عام في مجال أدب الأطفال في واحد من الفنون الأدبية الآتية: “القصة، الشعر، الرواية، النص المسرحي للأطفال”، وتتألف من شهادة باسم الفائز والموضوع الذي فاز به ودرع يحمل اسم وشعار الجائزة، بالإضافة إلى مبلغ مقداره (18) ألف دينار، موزعة كالتالي: المرتبة الأولى: (10) آلاف دينار، المرتبة الثانية: (5) آلاف دينار، والمرتبة الثالثة: (3) آلاف دينار.

 وحسب المؤسسة، تقدم للجائزة 2029 طلبا منهم 1451 طلب مكتمل، و578 طلبا غير مكتمل من أصل 19 دولة عربية و18 دولة غير عربية.

 بينما توزعت الدول الأكثر مشاركة، كالتالي:”الأردن، مصر، الجزائر، فلسطين، المغرب، سوريا، تونس، العراق، لبنان، السعودية، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، اليمن، الكويت، البحرين، ليبيا، المانيا، سلطنة عُمان، السودان، الولايات المتحدة الأمريكية، قطر، هولندا، كندا، فرنسا، روسيا، أوغندا، إسبانيا، أوكرانيا، ايرلندا، جورجيا، فنزويلا، فنلندا، جزر المالديف، موريتانيا، هنغاريا، واليونان”.

 أما محافظات الأردن الأكثر مشاركة، فهي: “عمان، اربد، الزرقاء، البلقاء، مادبا، المفرق، العقبة، معان، جرش، الكرك، عجلون، الطفيلة”.

 وبينت المؤسسة أن إعلان أسماء الفائزين بالجائزة سيكون خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، فيما تستند معايير تقييم الأعمال على اللغة والأسلوب، المحتوى والأفكار، التجديد والإبداع، الابتكار في معالجة الفكرة، وأصالة العمل.

وتعمل “شومان” منذ العام 2006 على تنظيم هذه الجائزة السنوية للأدباء في الوطن العربي وحول العالم.

 يشار إلى أن مؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى