اقتصادالرئيسية

أميركا تقدم 8 ملايين دولار مساعدات للأردن لمجابهة كورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

قدمت الحكومة الأميركية 8 ملايين دولار كمساعدات للأردن لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنت السفارة الأميركية في عمان.

وقالت السفارة في بيان وصل “الغد” نسخة منه، يوم امس الثلاثاء، إن المساعدات تضمنت 6.5 مليون دولار مساعدات انسانية لدعم جهود الاستجابة لفيروس كورونا لمساعدة اللاجئين في الأردن، و1.5 مليون دولار كمساعدات للقطاع الصحي، والتي ستدعم إدارة الحالات لبناء القدرة على الصمود ووقف انتشار المرض، بالإضافة إلى زيادة جاهزية المختبرات لإجراء فحوص واسعة النطاق للفيروس.

وأضافت أن أميركا تقود دعم المانحين للحكومة الأردنية، وتنسيق المساعدة المنقذة للحياة وتحديد أولويات الاستثمارات للاستجابة السريعة والتخطيط للمستقبل مع تطور تهديد فيروس كورونا.

وبينت أن اجمالي المساعدات الأمريكية للأردن في السنوات العشرين الماضية بلغت أكثر من 18.9 مليار دولار من إجمالي المساعدات، منها 1.8 مليار دولار كمساعدات للقطاع الصحي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى