الرئيسيةخاصريادة

رياديون في الحجر المنزلي ( 4 ) ….. أسماء الكيالي

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي –
لم تنقطع الاكاديمية والمدربة في مضمار ريادة الاعمال اسماء الكيالي خلال السنوات الماضية عن فعاليات ومجتمع ريادة الاعمال في المملكة، حيث كانت تندمج وتشارك وتساعد بخبرتها في هذه الفعاليات التي تهدف في مجملها الى مساعدة الرياديين على تحويل افكارهم وشركاتهم الى مشاريع انتاجية.
ومع تفشي فيروس كورونا وما تبعه من اجراءات حكومية لمواجهة هذا المرض الخطير والتزام الناس بالحجر المنزلي الذي سيدخل شهره الثالث  ، لم تسمح الكيالي لهذه الظروف بايقافها عن النشاط والتفاعل في قطاع الريادة، فمنذ بداية الحظر خصصت زاوية في منزلها لاستكمال عملها في مشاريعها سواء من خلال شركتها Startovia أو عملائها خارج الوطن العربي. 
وتقول الكيالي : ” قمت بترتيب أولويات العمل وتواصلت مع جميع عملائي للاطمئنان عليهم وتبليغهم باستكمال عملي معهم بشكل طبيعي دون أي تأثير كوني أعمل بمجال استشارات الأعمال والتدريب”. 
وأسماء عبد الكريم الكيالي حاصلة على ماجستير في ريادة الاعمال من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وهي مدربة ومحاضرة جامعية في ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع ، وعضو سابق في لجنة البحث العلمي في صندوق دعم البحث العلمي والابتكار ، وهي شريك مؤسس في شركة Startovia.
الى ذلك تقول الكيالي انها في فترة الحجر المنزلي ” خصصت وقتا ”  لعائلتها والمشاركة والقيام بأنشطة تفاعلية معهم لتصفية الذهن والتخفيف من عبء العمل على الاجهزة الإلكترونية وكانت أحد هذه الأنشطة هي تركيب الأحاجي
وتضيف : ” ومنذ بداية الحجر قمت بتكثيف دوري في توعية المتابعين من تجاه أزمة كورونا من ناحية اقتصادية فنشرت عدة فيديوهات ومقالات لمساعدة أصحاب الشركات الناشئة في مواجهة الأزمة وكيفية ترتيب أمورهم في الشركة من ناحية مالية وإدارة فريق العمل وتحويل نموذج العمل الخاص بهم لمواكة الحدث”. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى