اقتصادالرئيسية

“الاستثمار” تتعامل مع 732 طلبا عن بُعد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

تعاملت هيئة الاستثمار منذ بدء ممارسة أعمالها عن بعد، مع 732 طلبا واستفسارا من قبل مستثمرين من مكان تواجدهم دون الحاجة لزيارة الهيئة.

وقالت الهيئة، في بيان أمس، انها استطاعت تسيير جميع أعمالها من خلال خطة الطوارئ واستدامة العمل التي وضعتها للتعامل مع الطلبات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية والاستفسارات الواردة لها، وذلك من خلال خدمات هيئة الاستثمار عن بعد، حيث أتاحت الحصول على خدمات الهيئة المتعلقة بالنافذة الاستثمارية، وخدمات المستثمرين وخدمات التسهيلات والحوافز، وبشكل يضمن عدم تأخير معاملات المراجعين في ظل الظروف الحالية، إضافة إلى الترويج للبيئة والفرص الاستثمارية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتنسيق مع السفارات الأردنية في الخارج. وحول آلية التقدم بطلبات المستثمرين، أكدت الهيئة أن المستثمر يستطيع بعد الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة الاستثمار، الدخول على نافذة خدمات الهيئة عن بعد والتي تتيح له تعبئة الطلب وتقديمه مع مرفقاته بشكل الكتروني ويتم ارسال رسالة فورية للمستثمر لإعلامه بانه قد تم استلام الطلب وبنفس الوقت ارسال رسالة الكترونية للمدير المعني تحتوي على الطلب ومرفقاته وتحتوي أيضا على رقم الطلب.

وأشارت الهيئة إلى أن بإمكان المستثمرين الاستفادة من الخدمات الأخرى التي تقدمها لتسيير أعمالهم من خلال الخدمات المؤتمتة والتطبيق الإلكتروني الذكي لهيئة الاستثمار والتواصل مع صوت المستثمر على الرقم الساخن 0782889999.

وذكرت أنها لا زالت تعمل على تبني العديد من الإجراءات الداعمة لتنشيط العملية الاستثمارية، حيث عملت الهيئة خلال فترة العمل عن بعد على استكمال مشروع أتمتة خدمات هيئة الاستثمار الكترونياً، وسيتم خلال هذا العام أتمتة جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين إلكترونياً، وذلك بهدف تسريع تقديم الخدمة وتحسين جودتها والتقليل من الوقت والجهد والتكلفة على المستثمرين من اجل تقديم الخدمة الأمثل وتحقيق رضا المستثمرين ومتلقي الخدمة.

يذكر أن هيئة الاستثمار ومنذ بدء أزمة كورونا قامت بتشكيل لجنة يرأسها رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني وأمين عام الهيئة وفريق من مدراء الهيئة لمتابعة تداعيات أزمة كورونا على الاستثمارات، بهدف تقديم الحلول والمقترحات التي تساعد على ضمان سير عمل الاستثمارات وتمكينها والحفاظ على مصالح المستثمرين والقطاع الخاص.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى