الرئيسيةريادة

Startup Weekend  في نسخته العالمية كوفيد-١٩ عبر الإنترنت في الأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اجتمع ٦٨ من رواد الأعمال المبتكرين في ٣٥ فريق خلال حدث افتراضي مدته 54 ساعة لتطوير أفكار لمعالجة القضايا المتعلقة بـ COVID-19 وإطلاق شركاتهم الناشئة.

منذ عام 2011 ، اجتمع مجتمع من رجال الأعمال تحت مظلة Startup Weekend و شهدت العديد من الأفكار التي ولدت في Startup  Weekend النور وتمكنت من الاستمرار وبناء هوية في السوق الأردني. Startup Weekend هو حدث في عطلة نهاية الأسبوع لمدة 54 ساعة ، يجتمع من خلاله المهنيين ومدراء الأعمال ومعلمي التسويق ومصممي الغرافيك وهواة عالم الريادة والشركات الناشئة في فرق لتقديم أفكار لشركات ناشئة جديدة ولتفعيل نموذج أولي وعرض شرح تفصيلي عن الفكرة بحلول مساء السبت.

في نهاية هذا الأسبوع، في الفترة من 16 إلى 18 أبريل، نفذت شركة زاد للاستشارات فعالية على الإنترنت لتوفير تعليم متميز لرواد الأعمال التقنيين وغير التقنيين. تم تنفيذ أول عطلة نهاية أسبوع افتراضية في الأردن لتقديم حلول قابلة للتطبيق للمساعدة في إدارة الأزمة الحالية المحلية والعالمية التي تسببها جائحة كورونا، من خلال إلقاء الضوء على مختلف الجوانب المتأثرة في المجتمع الأردني بشكل مدني وعملي.

كان أول هاكاثون افتراضي حدثًا ناجحًا، نتيجة لمشاركة المشاركين الذين نمت جهودهم معًا عن بُعد ولكن في قلب احتواء النتائج السلبية للأزمة العالمية المشتركة على الأردن والقضاء عليها. انعكست الجهود التي بذلها فريق التنفيذ التابع لشركة زاد ونظرائهم من وفد الاتحاد الأوروبي في الأردن، زين الأردن ، منصة زين للإبداع  ومؤسسة ليدرز الدولية ، على النجاح الكبير لهذا الحدث.

استضاف الهاكاثون على الإنترنت  نضال قناديلو، و كريم سماكي، و مسعود الحلو كمدربين، والدكتور آدم بطاينة كمتحدث، عملوا جنبًا إلى جنب مع مرشدين محليين قادوا الفرق وعملوا معهم على هيكلة أفكارهم. المرشدون، ديفيد ليثرز وعائشة حبلي و جودت شماس و أماني القدومي و يوسف حماد و محمد نور شاهين و مهند عبيد و برايس فايبل، حيث حضر المرشدون من مواقع ومناطق زمنية مختلفة وعملوا مع المشاركين كل على حدا للتأكد من تمكين جميع الفرق ووجود أساس صلب يبدؤون رحلتهم من خلاله.

وتم اختيار أربعة افرقة فائزة بعناية من قبل لجنة الحكام التي شملت: السيد حمزة الشمايلة ، السيدة أنيتا ريكسان ، السيد فيصل علي النسور ، السيد رامي الكرمي. قام المحكمون بتقييم العرض الخاص بكل فريق بعناية ، بالتحقق من النموذج المصغر ، والتحقق من فعالية الفكرة واحتياج السوق لها ، والنموذج التجاري العام وتفاصيل اخرى. الفرق الفائزة المركز الأول Smart detect المركز الثاني Dawaer المركز الثالث بالتساوي MindChat  و  Heal، وقد حصل الفائزين على ١٥٠٠ دينار مقدمة من شركة زين الأردن.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى