اقتصادالرئيسية

“المركزي” يقرر تأجيل أقساط القطاعات المستفيدة من برنامجه لنهاية 2020

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قرر البنك المركزي، السماح بتأجيل الأقساط المستحقة على المقترضين من البنوك ضمن برنامجه لتمويل ودعم القطاعات الاقتصادية، حتى نهاية العام الحالي.

وجاء في تعميم للبنك، وزعه الاثنين، على البنوك كافة، أنه “وبخصوص تأجيل سداد الأقساط المستحقة خلال الفترة من 18/ 3/ لغاية 30/ 6/ 2020 على جميع القروض الممنوحة ضمن برنامج البنك المركزي لتمويل ودعم القطاعات الاقتصادية بقيمة 1.2 مليار دينار ولمزيد من التيسير على العملاء وبما يمكن من الوفاء بالتزاماتهم والاستمرار في نشاطهم الاقتصادي، فقد تقرر السماح بتأجيل الأقساط المستحقة لمن يرغب من العملاء حتى نهاية العام”.

ودعا البنك إلى تزويده بالجداول الجديدة لتسديد أقساط القروض/ التمويلات لتتمكن من إعادة جدولة الأقساط.

وقرر البنك منح “وزن مخاطر (صفر) لأغراض احتساب نسبة كفاية من رأس المال، وذلك للقروض/التمويلات الجديدة التي ستمنح ضمن البرنامج أعلاه حتى نهاية عام 2020، على أن يتم تزويد البنك المركزي دورياً بكشف تفصيلي بمبلغ هذه القروض/ التمويلات مرفق بنماذج احتساب نسب كفاية رأس المال”.

-بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى