الرئيسيةدولي

عودة الدراسة في ووهان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

ستعيد مدارس مقاطعة هوبي في وسط الصين، بؤرة تفشي وباء كوفيد-19، فتح أبوابها اعتبارا من 6 أيار القادم لطلاب المرحلة النهائية الثانوية، بعد أن ظلت مغلقة منذ زهاء ثلاثة أشهر.

وأعلنت سلطات هوبي على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، أن امتحانات البكالوريا (المعروفة بغاكاو في الصين، أو مسابقات الدخول إلى الجامعة) تبدأ في 7 يوليو، كما في سائر أنحاء البلاد، أي بعد شهر من موعدها التقليدي.

وأغلقت المدارس والجامعات في الصين أواخر كانون الثاني للحد من تفشي فيروس كورونا.

وهوبي التي يبلغ عدد سكانها 59 مليون نسمة، أي ما يساوي عدد سكان إيطاليا، هي أكثر المقاطعات تضررا من الوباء في الصين. وسجلت فيها نسبة 97% من إجمالي 4632 وفاة، و82% من إجمالي 82747 إصابة بالفيروس أعلنت رسميا في البلاد.

وأغلقت مقاطعة هوبي بكاملها تقريبا منذ أواخر يناير. وأنهت عاصمتها مدينة ووهان (بؤرة الفيروس) الحجر الصحي في 9 نيسان.

وسبق أن فتحت معظم المقاطعات الصينية الأخرى المنشآت التعليمية، لا سيما لطلاب الصف النهائي في الثانوية، باستثناء العاصمة بكين.

خبرني 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى