الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

290 ألف طلب على منصة دعم عمال المياومة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، الأحد، إن أكثر من 290 ألف رب أسرة تقدم بطلب للحصول على دعم العاملين بالمياومة المتضررين من أزمة فيروس كورونا، عبر منصة تكافل حتى منتصف ليلة السبت الأحد.

وأوضح لـ “المملكة” أن الصندوق يبدأ الأحد، بإرسال رسالة نصية إلى الدفعة الأولى من مستحقي الدعم، والبالغ عددهم 100 ألف؛ لطلب فتح محافظ إلكترونية لاستقبال الدعم، مضيفا أنه “سيتم إيداع المبلغ المستحق للأسرة فور فتح هذه المحافظ”.

وتتراوح قيمة المساعدات النقدية الشهرية، للأسر المستحقة، بين 70 دينارا للفردين، و136 دينارا لثلاثة أفراد فأكثر، فقد ذكر المشاقبة، أن “97% من المستحقين هي أسر مكونة من أكثر من 3 أفراد وتستحق 136 دينارا، والنسبة المتبقية تكون للأسرة المنفردة المكونة من أب وأم، أو من أب وأم وطفل”.

وزيرة التنمية الاجتماعيّة بسمة إسحاقات، قالت الخميس، إن ” صرف الدعم للمستحقين يبدأ اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل، ويبلّغ المستفيدون إلكترونيّاً”، موضحة أن التقديم يتم “عبر المنصّة الإلكترونيّة التي خصصت لاستقبال طلبات استحقاق دعم الخبز (تكافل).

الحكومة عرفت العاملين الذين يستحقون هذه المساعدات الشهرية، بأنهم “أرباب الأسر الأردنية ومن في حكمهم ممن يعتمدون على الدخل اليومي من عملهم في الأنشطة أو القطاعات الاقتصادية المختلفة المتضررة من أزمة انتشار وباء كورونا … وتشمل سائر المهن التي لا تخضع لقانون العمل، أو قانون الضمان الاجتماعي المعمول بهما”.

وتعطي الحكومة، أولوية في تقديم المساعدات “للعاملين في قطاعات أكثر تضررا، والأسر الأكبر حجما، والمنطقة الجغرافية الأكثر تضررا”، ويأتي بعد ذلك “باقي الأسر المتضررة”.

وستصرف الحكومة هذه المساعدات عن أشهر نيسان/أبريل، وأيار/مايو، وحزيران/يونيو، وذلك كمرحلة أولى.

المملكة 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى