الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أكثر من 6000 حالة خدمتها قناة اتصال أورانج و”الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

استقبلت قناة الاتصال المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة التي وفّرتها أورانج الأردن بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أكثر من 6000 مكالمة منذ بدء العمل بالإجراءات الوقائية الصادرة عن الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر تقنية Sign Book.

وتسعى تقنية Sign Book للاتصال المرئي، المطوّرة من قِبل إحدى شركات الموسم السادس من برنامج أورانج الأردن لتسريع نمو الشركات والمشاريع الريادية “BIG”، لضمان إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للخدمات والمنتجات عبر استخدام التكنولوجيا، وتلبية متطلباتهم في كل الظروف وتعزيز اندماجهم في المجتمع، وذلك من خلال الترجمة بلغة الإشارة الفورية وقراءة الباركودات وغيرها.

يشكل التواصل أولوية لجميع الأردنيين في ظل الإجراءات السائدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، لذا سارعت Sign Book لتوظيف هذه التقنية في سبيل إتاحة وسيلة فعّالة تمكّن الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من توجيه الاستفسارات المتعلقة بكورونا، حرصاً على صحتهم وسلامتهم، سواءً بالاتصال على رقم عبر تطبيق IMO على الرقم 0770011516 أو زيارة الرابط الإلكتروني https://storage.googleapis.com/signboo/vidcall/hotline1.html.

وبعد تلقي المكالمة يتم ربط المتصل بالخط الساخن “111” الذي يقدّم من خلاله الأطباء من شركة الطبي، بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، كافة الإجابات والمعلومات اللازمة.

وتستقبل هذه الوسيلة اتصالات الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة على نفس الرقم ليتم تحويل مكالماتهم للجهات ذات الاختصاص للحصول على الدعم المطلوب بسرعة وفعالية، خاصة في الظروف الراهنة التي تتطلب التزام جميع الأردنيين منازلهم ضمن الإجراءات الاحترازية والرامية للحفاظ على سلامتهم.

وأكدت أورانج الأردن حرصها على إيجاد قناة اتصال موثوقة وسهلة تحاكي متطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة، وتسخير مواردها التقنية في سبيل الشمول الرقمي وإبقاء الأردنيين جميعاً على اتصال وخاصة في ظل الوضع الحالي، انطلاقاً من مساهمتها الوطنية ودورها كمزود رقمي مسؤول والشريك الرقمي للمملكة، وضمن مظلة الشركة “قدراتنا مختلفة ولكن إمكانياتنا أكيدة” التي أطلقتها لتضم برامج مجتمعية وحلول رقمية حديثة تلائم الأشخاص ذوي الإعاقة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى