اقتصادالرئيسية

الملكية الأردنية: لدينا سيولة تكفي لحزيران وسنطلب تخفيضات ضريبية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قالت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، إنها تمتلك سيولة تكفيها حتى حزيران (يونيو) المقبل، في وقت يواصل فيه تفشي الفيروس التاجي (كوفيد-19)، ضغوطه على صناعة الطيران.

وفي مقابلة مع تلفزيون بلومبيرغ، ذكر الرئيس التنفيذي للخطوط الملكية الأردنية، ستيفان بيشلر، الأحد، أن سيولة الشركة ستغطي النفقات حتى حزيران (يونيو)، مضيفا: “نخطط لمطالبة الحكومة بتخفيضات ضريبية”.

وأوضح أن الوقت الحالي ليس مناسبا للحديث عن الخسائر المالية بسبب تعطل صناعة الطيران محليا ودوليا، وتابع: “يمكننا الاستمرار لبضعة أشهر”.

وزاد بيشلر: “الملكية الأردنية لا تخطط لطلب أموال نقدية من الحكومة”، مضيفا أن “شركة الطيران تسعى إلى الحصول على إعفاءات ضريبية وتأجيل الدفع”.

ومنذ مارس/ آذار الماضي توقفت حركة الطيران من وإلى مطارات الأردن، بسبب إعلان المملكة قانون الدفاع وفرض حالة الطوارئ لمواجهة تفشي الفيروس محليا-(الأناضول)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى