الرئيسيةتطبيقات ذكية

جوجل تعلن حجب 18 مليون بريد مزعج يومياً متعلق بفيروس كورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اكتشفت شركة جوجل ارتفاعًا كبيرًا في هجمات التصيد الاحتيالي على بريد جيميل في الشهور الثلاثة الماضية، تتعلق بجائحة كوفيد 19، حيث يحاول المجرمون خداع المستخدمين للكشف عن معلوماتهم الشخصية.

وأعلن عملاق البحث انه وسط أزمة الفيروس التاجي، كان هناك الكثير من المعلومات الخاطئة التي تدور حولها، بما في ذلك علاجات الفيروسات المزيفة، والإعلانات الخادعة، ومحاولات ربط الفيروس بشبكات 5G.

وقالت جوجل إنه يتم في كل يوم إرسال 18 مليون رسالة بريد إلكتروني متعلقة بالفيروس التاجي، كما ذكرت أن 100 مليون رسالة بريد إلكتروني تصيد يتم حظرها يوميًا، وأن ما يقرب من 20٪ من رسائل البريد الإلكتروني المحظورة في الأسبوع الماضي كانت مرتبطة بالفيروس.

وطمأنت جوجل مستخدمي بريد جيميل أن فلاتر الحماية لديها تمنع أكثر من 99.9٪ من رسائل البريد الإلكتروني الزائفة من الوصول إلى المستخدمين.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى