الرئيسيةتطبيقات ذكية

جلسة عبر الانترنت مع طلاب جامعة الحسين للحديث عن زين كاش والمحافظ الإلكترونية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أقامت جامعة الحسين بن طلال، مؤخراً، جلسة نقاشيّة عبر الانترنت للحديث عن موضوع المحافظ الالكترونية في الأردن بشكل عام وعن خدمات زين كاش بشكل خاص، حيث استضافت الجامعة المدير العام لشركة المتميّزة لخدمات الدفع الالكتروني من خلال الهاتف النقّال “زين كاش” سلطان كشّورة للتحدث مع طلبة تخصص التجارة الالكترونية، بالتنسيق مع الدكتور مضر موسى المعاني، وذلك ضمن نشاطات الجامعة التي تهدف للتواصل مع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وخلال المحاضرة، تمّ طرح عدّة مواضيع في مجال نظام الدفع من خلال الهاتف النقال، حيث قدّم كشّورة شرحاً وافياً عن تطبيقات المحافظ الالكترونية وكيفيّة استخدامها، وعن نظام البدّالة الوطنيّة للدفع بالهاتف النقّال JoMoPay)) التي أطلقها البنك المركزي، والذي يقوم على تشغيلها والإشراف عليها. ووضّح كشّورة الخدمات التي توفرها زين كاش مثل سداد فواتير وشحن الخطوط المدفوعة مسبقاً والتسوّق عبر الانترنت بكل سهولة وأمان. كما تطرّق لنسبة انتشار مشتركي زين كاش في كل المحافظات وسهولة وصول الخدمات إلى كافة أنحاء المملكة، وسلّط الضوء على تطوير البنية التحتيّة لنظام الدفع الالكتروني في محافظات الجنوب.
وتحدّث كشورة عن أهميّة زين كاش لطلاب الجامعات، التي تقدّم لهم الكثير من الخدمات والمزايا التي توفّر عليهم الجهد والوقت والتكلفة، وذلك ضمن معايير عالية من الأمان وسهولة الاستخدام، حيث تمّ توضيح كيفيّة استفادة الطلبة من خدمات تحويل الأموال وآليّة دفع الأقساط الجامعيّة عبر المحفظة الالكترونيّة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على برنامج الولاء الخاص بزين كاش الذي يُمكّن الطلاب من الانضمام إليه، وعن إتاحة ميزة استقبال الحوالات الماليّة من خارج الأردن التي سيتم طرحها في السوق خلال العام الحالي.
وخلال حلقة النقاش، قام الطلبة بطرح العديد من الأسئلة وتم فتح المجال للحوار ولمناقشة الفرص والتحديات التي يواجهها قطاع المحافظ الالكترونية في الأردن في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المملكة بسبب فيروس كورونا المستجد وعن أهميّة دور الشركات في تطوير هذا القطاع في الأردن.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى