اتصالاتتطبيقات ذكيةتكنولوجيا

“جوجل” : أكثر من نصف عمليات البحث من خلال الهواتف الذكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

البحث في الويب عبر الهواتف الذكية وصل إلى نقطة مميزة حيث أن أكثر من نصف عمليات البحث على محرك جوجل تجري من خلال الهواتف الذكية وذلك لأول مرة في التاريخ على مستوى العالم.
وتشهد جوجل حوالي 100 مليار عملية بحث شهرياً، ويستمر تراجع استخدام الحواسيب الشخصية في البحث مقارنة بصعود الهواتف الذكية.
وكانت جوجل قد حققت نفس المؤشر في أسواق محددة حول العالم. في الصيف الماضي أعلنت أن أكثر من نصف عمليات البحث التي تجري في المملكة المتحدة تتم عبر الهواتف الذكية. وفي مايو قبله أعلنت نفس المؤشر في 10 دول بما فيها الولايات المتحدة واليابان، والآن أصبح المؤشر عالمياً بشكل إجمالي.
الجدير بالذكر أن جوجل أطلقت مؤخراً مبادرة تدعى “صفحات الموبايل المسرعة” ستساعد المواقع على نشر محتواها إلى المستخدمين عبر الهواتف الذكية بطريقة أسرع من خلال استخدام النسخة المخزنة المؤقتة.
هذا يعني أنه وخلال ثمانية أعوام فقط منذ إطلاق الآيفون، تغلبت الهواتف الذكية بدعم الأندرويد وانتشاره على منصة الحواسب الشخصية وأصبحت أكثر استخداماً في البحث.

المصدر : موقع عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى