الرئيسيةدولي

رئيسة وزراء نيوزيلندا تتنازل عن آلاف الدولارات من راتبها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت جاسيندا أرديرن، رئيسة وزراء نيوزيلندا، أنها ومجموعة من المشرعين سيخفضون أجورهم بنسبة 20% على مدار الأشهر الستة المقبلة تضامناً مع المتضررين من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب شبكة “سي إن بي سي”، قالت جاسيندا في مؤتمر صحفي، حول الجائحة في نيوزيلند، إنها إلى جانب وزراء الحكومة النيوزيلندية والرؤساء التنفيذيين للخدمة العامة، سيخفضون رواتبهم.

وأضافت أن هذا يعد تضامنًا مع المواطنين الذين يعتمدون على إعانات الأجور، والذين خفضت أجورهم، ومن فقدوا وظائفهم نتيجة للوباء العالمي. واعترفت أنه في حين أن هذا الإجراء في حد ذاته لن يغير الوضع المالي للحكومة، إلا أنه يتعلق بإظهار القيادة.

يبلغ راتب جاسيندا السنوي 470 ألف دولار نيوزيلندي (281 ألف دولار أمريكي)، وفقًا لهيئة المكافآت النيوزيلندية التي تقرر الدفع لأصحاب المناصب الرئيسية في البلاد. يعادل الخفض ما قدره 47105 دولارات نيوزيلندية.

وفقا لأحدث البيانات، تم التأكد من وجود 1400 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في نيوزيلندا و9 حالات وفاة بسبب الفيروس، فيما تعافى 770 مصابًا. أعلنت الحكومة الإغلاق العام للبلاد في وقت سابق.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى