الرئيسيةخاصريادة

رياديون في الحجر ….. منير النوري

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- ابراهيم المبيضين

رغم ما فرضته ” أزمة كورونا” من قيود عل حركة الاردنيين التزاما منهم بالحجر في مواجهة تفشي الفيروس والمرض، ووقت طويل يمضيه الجميع اليوم باقيين في منازلهم، الا ان كثيرين تأقلموا مع الظرف الصعب وواجهوا معطياته الكثيرة تجاوزا للملل والضغط النفسي الناجم عن الجائحة. 

منير النوري، واحد من الرياديين الاردنيين وهو الرئيس التنفيذي لشركة سلاسل للحلول التقنية، الشركة ريادية أردنية متخصصة بتطوير حلول لقطاعات التعليم، التدريب والشركات، وهو ملتزم اليوم بالحجر في منزله ولكنه لم يترك الازمة تنسيه وتحرمه من ممارسة افضل هوايته وهي هواية ” السكواش” التي كان يلعبها في الايام العادية في الملاعب العامة المخصصة لها والتي اغلقت جميعها نتيجة الازمة.

النوري – وهو متزوج وله 6 أبناء وبنات- استحدث ملعبه الخاص في منزله للعب السكواش حتى يتمكن من ممارسة الرياضة والعودة لحياته الطبيعية في مواجهة قيود ازمة الكورونا.

ويقول منير النوري : ” لا شك أن أزمة الكورونا الحالية قد ألقت بظلالها على مختلف مناحي حياتنا كأفراد وكمجتمع، إستلزم الأمر بعض الوقت للتعود على نمط حياة مختلف، يتطلب العمل من المنزل ، ولكن بمرور الوقت ومع حس الإلتزام بالتعليمات الحكومية بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى ، فقد أصبح يوم العمل يبدأ مبكراً وينتهي متأخراً كون حلولنا التعليمية والتدريبية أصبح عليها طلب محلي ودولي لتسهيل مبدأ التعليم عن بعد.

ويضيف النوري : ” أكثر ما أفتقده في الوقت حالي هو ممارستي لرياضة الأسكواش، فأنا ألعب الأسكواش منذ فترة طويلة وبانتظام. ومع سريان الحظر فقد تم ايقاف جميع النشاطات الرياضية ، مما إضطرني الى ممارسة الرياضة في كراج المنزل واستخدام حائط الكراج على أنه حائط الملعب … نحن نفكر بحلول لمشاكلنا ونعمل على حلها بأبسط طريقة.

وعن الازمة يؤكد النوري بان على الرياديين اليوم مسؤولية مواصلة اعمالهم حتى لو توفقت نتيجة الازمة او البحث عن افكار جديدة او بدائل او ادوات ليتمكنوا من مواصلة عمل تطبيقاتهم وشركاتهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى