اقتصادخاصشبكات اجتماعية

فرحة أردنية فيسبوكية عارمة ابتهاجاً بفوز ” النشامى” على ” الكنغر الأسترالي”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

عجّت صفحات الاردنيين على شبكة الفيسبوك الاجتماعية مساء يوم امس الخميس بعبارات التهنئة والمباركة احتفالا وابتهاجا بفوز منتخب النشامى على منتخب استراليا وبنتيجة 2-0.

وكعادتهم في المناسبات العامة والاعياد والانجازات اطلق الاردنيون من مستخدمي الفيسبوك العنان لفرحتهم ” العارمة” فتبادلوا عبارات التهنئة والمباركةبمحتوى متنوع حمل معه عبارات تعكس هذه الفرحة وتعبر عن هذا الانجاز الوطني كما تبادولا الصور والفيديوهات من قلب الحدث ” ستاد عمان الدولي” وصور منتخب النشامى الذي قال عنه الاردنيون بانه ” اصطاد وافترس” الكنغر الاسترالي.

وفاز منتخب النشامى مساء الخميس على “الكنغر الأسترالي” وبنتيجة 2-0، في مباراة جرت الخميس على ستاد عمان، بحضور جماهيري كبير يتقدمهم سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة، حيث نجح المنتخب الوطني في فرض كلمته خلال مجريات المباراة، وتربع منفردا على قمة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما تراجع المنتخب الأسترالي إلى المركز الثاني برصيد 9 نقاط، بهدف الوصول إلى المرحلة التالية من تصفيات مونديال روسيا 2018 وبلوغ نهائيات كأس آسيا في الإمارات في العام 2019.

وكتب الزميل – مدير الدائرة الرياضية في صحيفة ” الغد” تيسير محمود العميري مساء يوم امس على صفحته الفيسبوكية: ” الله..الله.. يا النشامى
انتصار رائع حققه منتخبنا الوطني لكرة القدم على ضيفه الاسترالي 2-0، وتمكن النشامى من ادخال الكنغر الاسترالي إلى المصيدة مرة اخرى.
ارادة الفوز والعزيمة والانضباط التكتيكي والتركيز الذهني والتوازن دفاعا وهجوما، واسلوب لعب يعتمد على اغلاق الدفاع جيدا والانتقال للهجمات المرتدة السريعة وفرض اسلوب اللعب ولياقة بدنية كل ذلك منح النشامى الفوز المحقق وصدارة المجموعة بجدارة”.

وعبّر الوزير السابق خالد الايراني عن فرحته بفوز النشامى، وكتب على صفحته : ” الف مبروك للنشامى فوزهم على استراليا عقبال الجايات “.

وقالت الزميلة الاعلامية داما الكردي على صفحتها على الفيسبوك : “الف مبروك النشـامى .. اسعدتوا قلوبنا”.

ونقل وزير الاتصالات الاسبق مروان جمعة على صفحته فيديو للهدف الاردني الاول على استراليا وكتب : “هدف الاْردن الاول ضد استراليا! فريق منظم ولعب بحماس. رفعوا راسنا النشامى اليوم! فعلاً أحسن نهاية لأسبوع طويل! “.

المستخدم داوود الجعفري عبر عن فرحته ايضا بفوز منتخب النشامى وقال على صفحته الفيسبوكية ” جميل ان يفرح الشعب الاردني مساء هذا اليوم. شكرا للنشامى على هذا الجهد . مبروك للاردن هذا الانجاز. ابتسامة الامير الشاب دلتنا على ان هذا النصر, هو البدايه لتحقيق الاصعب ووصوله الى دفة الفيفا كرئيس لها بأذن الله, وخاصة بعد جملة الايقافات للفاسدين”.

وبفرحة كبيرة كتب الزميل ثامر العوايشة على صفحته : ” ذبحنا الكنغر الاسترالي وطبخنا عليه منسف مبرووووك للنشامى اداء ونتيجة 2 _ 0 الله حيهم النشامى”.

وكتب الزميل يزيد ابو الفيلات على صفحته : ” مبروك للنشامى! الجاي اصعب … يا رب”.

وباسلوب ساخر عبر الزميل محمود الدباس عن فرحته، وقال : “الاستراليين يوقفون تصدير الخراف للاردن وحلف يمين رئيس الوزراء الاسترالي لحمهم ما ينحط على رزنا ولا منسف ينطبخ باللحم الاسترالي”.

وقال الزميل محمد الزرو : ” يا محلا النصر بعون الله”.

ويستخدم شبكة ” الفيسبوك” في الاردن اليوم نحو 4.1 مليون مستخدم، وذلك من بين حوالي 6.2 هو اجمالي عدد مستخدمي شبكة الانترنت من الاردنيين.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى