الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

مبادرة وطن في “الأطباء” تتعامل مع 8136 حالة مرضية خلال شهر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – محمد الكيالي

 نفذ الأطباء المتطوعون ضمن مبادرة وطن بمرافقة سيارات الدفاع المدني، خلال الفترة من 19 آذار ولغايه 14 نيسان الحالي، 8136 زيارة، حول منها إلى الطوارئ 992 حالة.

وتم وفق التقرير التفصيلي الصادر عن المبادرة المنبثقة عن لجنة الطوارئ في نقابة الأطباء، معالجة 7144 حالة منها في الميدان، وتم خلال ذات الفترة اجراء عمليتي ولادة في سيارات الدفاع المدني.

وقامت المبادرة بتوزيع وتوصيل 36468 وصفقة طبية خلال ذات الفترة على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية.

وقام الاطباء المتطوعون ضمن الفريق الجراحي الدوار التابع للمبادرة، بالتعامل مع 481 حالة جراحية منزلية، معضمها غيارات وتعامل مع جروح وخياطتها، اضافة الى متابعة تقرحات كبار السن ومرضى ما بعد العمليات وتركيب القسطرة البولية.

وفي مجال التدريب، تم تدريب ما يزيد عن 150 طبيبا متطوعا على التعامل مع مرض الكورونا واجراءات السلامة العامة من قبل اطباء متخصصين في علم الاوبئة.

وفيما يخص فنادق الحجر في عمان، تم توزيع اطباء متطوعين على 19 فندقا من فنادق الحجر الصحي، حيث تم فحص ومتابعة 2526 محجور بالفنادق، اضافة لتأمين الادوية المزمنة لمرضى الحجر مع اخذ كافة الاحتياطات الوقائية اللازمة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى