اقتصادالرئيسية

البطاينة: 155 شركة لم تدفع الرواتب المتأخرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشف وزير العمل نضال البطاينة عن قيام 145 منشأة من أصل 300 منشأة بدفع كامل الرواتب المتأخرة لـ 7088 عاملاً من أصل 12 ألف عامل وفق الشكاوى التي وصلت لوزارة العمل، وذلك في اليوم الثالث من مهلة السبعة أيام المقرة من قبل الحكومة.

وقال البطاينة إن 407 عمال من أصل 1300 عامل قد تمت اعادتهم لأعمالهم علماً بأن 427 منهم لم تكن المنشآت ملزمة باعادتهم كون انهاء خدماتهم تم خلال فترة التجربة، أو كانت عقودهم قد انتهت قبل صدور أمر الدفاع.

وأضاف أن العديد من المنشآت لم ترغب بالتقدم بطلبات تخفيض الرواتب وآثرت دفع الرواتب كاملة للعاملين الذين لا يتطلب منهم عمل، وهو ما يدل على مسؤولية وايثار القائمين على هذه المنشآت.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على حزمة لدعم القطاع الخاص الملتزم والحريص.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى