الرئيسيةمحلي

جابر يدعو “المستشفيات الخاصة” لتجهيز غرف عزل للمصابين بكورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – محمد الكيالي 

دعا وزير الصحة الدكتور سعد جابر، رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، الإيعاز للمستشفيات في القطاع الخاص بالعمل لتجهيز غرف عزل للحالات المشتبه باصابتها بفيروس كورونا المستجد.

واضاف جابر في كتاب وجهه للدكتور الحموري، انه على مستشفيات القطاع الخاص أخذ عينة انفية بلعومية وإرسالها إلى أحد المختبرات المعتمدة من قبل وزارة الصحة سواء من القطاع العام او الخاص.

واكد وزير الصحة أنه في حال ثبوت الإصابة،فإنه يتم نقل الحالة إلى مستشفى الأمير حمزة إذا كانت من محافظات الوسط أو الجنوب وإلى مستشفى الملك عبدالله المؤسس إذا كانت الحالة من محافظات الشمال.

وشدد جابر على أن نقل الحالات يكون عبر سيارات الإسعاف التابعة للمستشفيات الخاصة أو من خلال الدفاع المدني.

ولفت وزير الصحة في الكتاب انه في حال كانت نتيجة العينة سلبية أو غير قابلة للنقل، تبقى في نفس المستشفى الخاص ويتم التعامل معها حسب الأصول.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى