اقتصادالرئيسية

اعادة فتح المطاعم بجميع فئاتها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اعلنت وزيرة السياحة مجد شويكة، الاثنين، عن السماح لجميع المطاعم السياحية بالعمل وتقديم الطعام ضمن ضوابط محددة.

وقالت شويكة، خلال الايجاز الصحفي الذي عقد في رئاسة الوزراء، إن المطاعم السياحية تقدم خدماتها عن طريق التوصيل الى المنازل، مشيرة الى ان اللجنة الوطنية للاوبئة وافقت على دليل الاجراءات الصحية لعودة عمل المطاعم.

وأكدت، أن المطاعم تعمل ضمن شروط محددة ومنها، العمل بالحد الادنى من الموظفين بما لا يزيد عن 30%، وتحديد آلية الدفع الالكتروني فقط، وخضوع جميع العاملين في سلسلة توريد خدمة الطعام لفحص كورونا، فضلا عن تقديم الطعام المطهي على درجات حرارة عالية.

ولفتت الى ان الوزارة قامت بتحديد ساعات تقديم الخدمة في المطاعم السياحية؛ وذلك من الساعة العاشرة صباحا لغاية الساعة السادسة.

وأشارت الى انه تم اطلاق منصة لاستقبال الطلبات من المطاعم السياحية الراغبة بتقديم خدمة التوصيل؛ وذلك وفق الاجراءات والشروط المحددة.

وقالت شويكة، إنه سيتم تخصيص 10 ملايين دينار لدعم السياحة الداخلية والحفاظ على المهن السياحية، مشيرة الى انه سيتم تخصيص 5 ملايين دينار اضافية لدعم الانشطة المحلية.

ونوهت الى انه سيتم اعفاء مالكي وممارسي المهن السياحية من الرسوم والغرامات المترتبة على تجديد التراخيص للعام الحالي.

وقررت وزارة السياحة اعفاء المستثمرين في كل من المواقع السياحية والاثرية ومراكز الزوار والمواقع التابعة للوزارة ودائرة الاثار العامة من بدل رسوم الادارة والتشغيل والايجارات المستحقة ورد المبالغ المالية المقبوضة لهذه الغاية.

وكما قررت الوزارة، اعادة رسوم اشتراك ومساهمة اعضاء هيئة تنشيط السياحة ورسوم اشتراكات المعارض المقبوضة من شركات طيران وفنادق ومكاتب سياحة وسفر وجمعيات المهن السياحية واعفاء الجهات غير المسددة والنقل السياحي المتخصص وشركات الطيران واعفاءها من الرسوم المستحقة.

واستطردت الى شمول الادلاء السياحيين في برنامج القروض الميسرة المعلن عنه من قبل البنك المركزي، لافتة الى التنسيق مع كبرى شركات التجارة الالكترونية لترويج وبيع المنتجات الاردنية ومنتجات البحر الميت من خلال المنصات الالكترونية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى