هواتف ذكية

“مايكروسوفت” غيَّرت طريقة استخدامنا للكمبيوتر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت “مايكروسوفت” عن الهاتفين الجديدين 950 و950XL اللذين احتلا مكان الهاتف Lumia 930 الذي كُشف عنه عام 2014، بحسب ما نقل موقع Businessinsider

، وهما ينسجمان مع أهداف مايكروسوفت المتطلعة في مجال الأجهزة المحمولة وتطلعها إلى تفاعل المستخدمين مع أجهزة  الكمبيوتر الخاصة بهم أو الهواتف الذّكية.

فالتواصل من أبرز سمات Windows 10، خصوصاً على الهاتف المحمول ويساعد هذا البرنامج الهواتف على العمل كأجهزة كمبيوتر، وتشغيل التطبيقات على شاشة كمبيوتر المكتب والسماح بمشاركة المعلومات من طريق لوحة المفاتيح والفأرة. كما يشمل الـ Display Dock USB أولاً يضمُّ ثلاثة منافذ، وآخر من نوع C- موصول جنباً إلى جنب مع محوِّلي HDMI وDisplayPort لم يتم الكشف عن سعرهما وتاريخ توافرهما في الأسواق.

وفي احتفال أقامته “مايكروسوفت” للتعريف بالهاتفين الجديدين، بدا هاتفا 950 مثيرين للإعجاب، ويتيحان التعامل بسهولة مع مهمات الأجهزة المكتبية، إضافةً إلى تقديم طريقة أخرى للتعامل مع الهاتف. والأهم من ذلك تغيير طريقة استخدام الناس لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

يذكر أن مبيعات الكمبيوتر بدأت تتقلَّص، في حين يزداد إقبال الناس على استخدام الهاتف الذكي، كما أنَّ نموذج “مايكروسوفت” مثال على سهولة تحوَّل الهاتف الذكي إلى جهاز كمبيوتر. وهذا، بدوره، سيدفع الطلب على أجهزة الكمبيوتر إلى الانخفاض. لكن هناك طريقاً طويلاً يتوجب على “مايكروسوفت” أن تقطعه قبل أن يصبح التواصل ميزة تغيِّر ثقافة العملاء، علماً أنَّ خاصية استخدام الهواتف الذكية وحدها من دون الحاجة إلى أجهزة الكمبيوتر ليس متاحاً بعد. وابتكار “مايكروسوفت” يمثِّل خطوة أبعد.

المصدر:موقع النهار

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى