الرئيسيةمحلي

شرائح تختصر مدة فحص كورونا بالأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية مسؤول ملف فيروس كورونا في وزارة الصحة عدنان إسحق، السبت، إنه تم ادخال الفحص السريع حديثا عن طريق شرائح (الكت) المستوردة، من الصين وألمانيا وذلك لاختصار مدة الفحص مع إظهار نتائج دقيقة، مضيفا أنه جرى تجربة تلك الشرائج قبل البدء باستعمالها.

وأضاف إسحق، لـ “المملكة” أنّ “الشرائح الأردنية من المبكر استخدامها، وسيتم ادخالها بعد تجربتها والتأكد من دقتها من قبل لجنة الأوبئة”.

وأشار إلى أنّ فرق الاستقصاء الوبائي ستتوسع اليوم في جمع عينات عشوائية ولمخالطين في جميع مناطق المملكة، حيث أنّ الحظر الشامل يمكن الفرق بالتوسع في الفحوصات، متوقعا زيادة اعداد العينات اليوم.

وأوضح أنّ توسع انتشار الفرق وجمع العينات، يمكن وزارة الصحة من معرفة انتشار فيروس كورونا المستجد في المجتمع الأردني.

وبين إسحق أن الفرق الاستقصائية جمعت 300 عينة، الجمعة من منطقة الوحدات في العاصمة عمان، ظهر منها نتائج سلبية، ونتائج لم تظهر بعد.

خبرني 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى