الرئيسيةمحلي

لا إصابات في إربد لليوم السابع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

قال عضو لجنة الاوبئة مسؤول ملف كورونا في الشمال الدكتور وائل الهياجنة، انه لغاية ظهر اليوم السبت لم تسجل اي حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد وبذلك لم تسجل في اربد لليوم السابع على التوالي اي اصابة جديدة.

واوضح الهياجنة، ان هذه النتائج جاءت وفق العينات التي تم سحبها منذ يوم امس واستكملت نتائجها اليوم في الوقت الذي تستمر فيه فرق الاستقصاء الوبائي انتشارها بجميع ارجاء المحافظة مع التركيزعلى البنايات السكنية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وبين انه من المتوقع ان يتم اليوم السبت استكمال سحب ما بين 250 الى 300 عينة جديدة من عاملين وموظفين مصرح لهم بادامة ايصال الخدمات للمواطنين او الاشخاص المتعاملين مع مرتادي المحال التجارية التي سمح لها بالبيع مباشرة للمستهلك.

واشار الهياجنة الى ان المرحلة الثانية من فحص المصابين الذين تم شفائهم والمخالطين الذين ظهرت عليهم اعراض الاصابة تسير بالتوازي مع المسوحات العشوائية التي بدأت فرق الاستقصاء تقوم بها، مؤكدا اهمية النتيجة الثانية لفحص المصابين والمخالطين، متمنيا ان تكون جميعها سلبية وعندها نكون قطعنا شوطا كبيرا في مواجهة الفيروس ومنع انتشاره.

ولفت الى ان فرق الاستقصاء جمعت منذ ازمة كورنا ما يقارب من خمسة الاف عينة في محافظة اربد ومحافظات الشمال مرجحا ان يتجاوز عدد العينات المسحوبة مع نهاية الاسبوع الحالي سبعة الاف عينة.

وقال انه من المرجح بشكل كبير ان تتماثل اليوم خمس حالات داخل قسم العزل بمستشفى الملك المؤسس للشفاء وتغادر المستشفى الى الحجر المنزلي لمدة 14 يوما وهو ما يعني انخفاض الحالات داخل قسم العزل الى 39 حالة بعد خروج خمس حالات امس الجمعة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى