الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك تعلن عن 3 محاور لمواجهة انتشار فيروس كورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

برنامج (Facebook for Data for Good) هو طريقة الشبكة الاجتماعية لاستخدام البيانات التي تجمعها من مستخدميها من أجل مساعدة المسؤولين وبعض المنظمات ، خاصة خلال الأزمات والأحداث المأساوية الأخرى.

بطبيعة الحال ، في ضوء جائحة الفيروس التاجي ، يتم استخدام أدوات مثل الخرائط بالفعل لمساعدة الباحثين على فهم الوضع الحالي.

أعلنت فيسبوك اليوم عن ثلاثة أنواع جديدة من الخرائط التي تهدف إلى مساعدة الباحثين على فهم إمكانية انتشار حالات COVID-19.

أولاً ، خرائط المواقع المشتركة ، التي تتتبع احتمالية اتصال شخص من منطقة ما بشخص من مكان آخر ، وبالتالي خلق احتمالية انتشار الفيروس. يمكن أن يساعد ذلك في توقع الحالات التي ستظهر بعد ذلك.

ثانيا ، هناك اتجاهات نطاق الحركة ، التي تحلل مدى سفر سكان منطقة معينة ، لتقييم المكان الذي تكون فيه تدابير الإبعاد والعزل الذاتي أكثر فعالية أو أقل.

ثالثا وأخيرًا ، هناك “مؤشر الترابط الاجتماعي” ، الذي يحلل كيفية تواصل الأشخاص من منطقة واحدة مع أشخاص من مناطق أخرى من العالم ، وتحديد إمكانية انتشار المرض أو المكان الذي قد يطلب فيه الأشخاص المساعدة خلال هذا الوقت.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى