اقتصادالرئيسية

العسعس: الحكومة و”المركزي” و”الضمان” تضخ السيولة لمجابهة “كورونا”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

استضاف منتدى الاستراتيجيات الأردني وزير المالية الدكتور محمد العسعس في لقاء حواري عبر تقنية الاتصال المرئي ضم أعضاء المنتدى للحديث عن المستجدات الاقتصادية لفيروس كورونا وآثارها على الأردن تحت عنوان “منعة الاقتصاد الأردني والسياسات المالية وآليات التكيف”.

وبين العسعس بأنه ” كما كانت استجابة الأردن الصحية استثنائية، يجب أن تكون استجابته الاقتصادية استثنائية وشاملة وغير مسبوقة”. وأضاف: اتخذت الحكومة والبنك المركزي ومؤسسة الضمان الاجتماعي عدداً من القرارات والخطوات نحو تجويد الاقتصاد الأردني وضخ سيولة نقدية، وهي خطوات للتخفيف من الآثار الأولية للأزمة. لكن هناك العديد من القرارات قيد الإعداد لدعم الأفراد والشركات. “

وأكد العسعس أن الأولوية الآن هي ضمان حصول قطاعنا الطبي على الموارد التي يحتاجونها لحماية صحة الأردنيين، وبالمقابل الحفاظ على صحة الاقتصاد.

وفي سياق آخر بين وزير المالية أن القطاع الخاص يعرف كيف يتعامل مع المخاطر، لكن لا يوجد بوصلة حول الحماية ضد المجهول، وأن الطريقة الوحيدة للتغلب على المجهول هي الوضوح والتواصل بين الحكومة والقطاع الخاص. وأضاف: “تعلمنا أن أحسن طريقة للتعامل مع الأزمات في الأردن هي بتعاون جميع المواطنين. أنا منفتح على جميع الاقتراحات من القطاع الخاص حول كيفية الحد من أثر الانكماش الاقتصادي العالمي على الأردنيين وقطاع الأعمال في الأردن.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى