الرئيسيةدولي

الصحة العالمية: كورونا غيّر العالم بشكل كبير في فترة قصيرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أكّد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبرييسوس، أن كـوفيد-19 غيّر العالم بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة، وهو “أمر يثير الدهشة على”، حدّ تعبيره.

ووفق موقع أخبار الأمم المتحدة الإلكتروني، فقد بين غيبرييسوس في مؤتمر صحفي للمنظمة من جنيف، اليوم الأربعاء، اهتمام منظمة الصحة بحماية الناس الأشد فقراً وضعفاً في جميع أنحاء العالم.

ودعا تيدروس العالم إلى التكاتف، وعدم استخدام كوفيد-19 لتحقيق مكاسب سياسية، مشدداً على أهمية التواضع والرحمة والرعاية والشفقة والتضامن لمحاربة المرض.

وقال إن المنظمة تعمل بلا كلل أو ملل على تسريع البحث والتنمية؛ ففي شهر شباط الماضي تم جمع أكثر من 400 من الباحثين المتميزين حول العالم لتحديد أولويات الأبحاث وتسريعها، موضحاً أن 130 عالما وممولا ومصنّعا من جميع أنحاء العالم وقّعوا على تصريح يعلنون التزامهم بالعمل مع المنظمة لتسريع البحث في مجال إيجاد لقاح للمرض.-(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى