تطبيقات ذكيةريادةشبكات اجتماعية

الوليد بن طلال يرفع حصته في تويتر إلى 5%

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعطى الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال دفعة كبيرة من الثقة لتويتر، بعد أشهر قليلة من إشارته إلى أن الرئيس التنفيذي للشركة جاك دورسي يجب أن يتنحى.

الوليد زادت حصته في تويتر على مدى الأسابيع الستة الماضية إلى 5.17%، ما يجعله ثاني أكبر مساهم بعد الرئيس التنفيذي السابق وأحد مؤسسي الموقع، إيفان ويليامز.

يأتي هذا الإعلان بعد أيام فقط على إعلان تويتر عن تعيين دورسي في منصب الرئيس التنفيذي الدائم.

وكان الوليد بن طلال، قد اشترى حصة 3% في الشركة في عام 2011 قبل طرحها للاكتتاب العام في عام 2013. حصة الـ35 مليون سهم الحالية تبلغ قيمتها مليار دولار، وتشمل 30 مليون سهم مملوكة مباشرة من قبل الأمير، وخمسة ملايين من قبل شركته المملكة القابضة.

يشار الى أن فوربس تصنف الوليد بالمرتبة الـ34 في العالم في قائمة الأثرياء. استثماراته الرئيسية الأخرى تشمل سيتي جروب، وكذلك شركات الإعلام مثل تايم وارنر (الشركة الأم لـCNN) وديزني.

على الرغم من كونه واحدا من أقدم وأكبر المستثمرين في تويتر، الا أن الأمير ليس متعطشاً لاستخدامه. فهو لديه حوالي 4 ملايين متابع ولكنه غرّد فقط 171 مرة منذ انضمامه للشبكة في عام 2013.

المصدر : موقع السي ان ان

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى