اقتصادالرئيسية

وزير التخطيط يبحث مع البنك الاسلامي للتنمية دعم الحكومة لمكافحة كورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع كبار المسؤولين التنفيذيين في البنك الاسلامي للتنمية ومقره جدة، حشد الدعم لمساعدة الحكومة الأردنية في جهودها المكثفة والحثيثة لمكافحة انتشار وباء كورونا.

وحسب بيان صحفي اليوم الاربعاء ان مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية كان وافق مؤخرا على تخصيص مبلغ5ر279 ر2 مليار دولار لصالح البرنامج الاستراتيجي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للتأهب والاستجابة لوباء “كوفيد-19” في الدول الأعضاء.

ويهدف البرنامج الاستراتيجي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للتأهب والاستجابة لوباء كورونا إلى دعم جهود البلدان الأعضاء الرامية إلى الوقاية من الوباء والحد من اثاره والتعافي منه. ويأخذ البرنامج نهجا شموليا على الأمد القريب والمتوسط والبعيد، ويتناول أولويات تتجاوز الاستجابة الفورية والطارئة للقطاع الصحي، وفي الوقت ذاته يعمل على وضع البلدان الأعضاء بمسار الانتعاش الاقتصادي من جديد عن طريق استعادة سبل العيش، وبناء القدرة على الصمود، واستئناف النمو الاقتصادي. وأعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكره للبنك الإسلامي للتنمية على دعمه المتواصل لجهود التنمية الاقتصادية في الأردن. 

-(بترا) 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى