الرئيسيةمحلي

تطوير شرائح فحص كورونا أردنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أعلنت جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية، عن نجاح تجربة “أول شرائح فحص كورونا أردنية”، وعلى مستوى المنطقة كاملة، قالت إنه جرى تطويرها بـ”أيدي خبراء أردنيين من المهندسين الوراثيين وبكلف بسيطة وبميزات تفوق الكتات العالمية”.

وأوضحت الجمعية في بيان، أن التجربة جرت صباح اليوم في المختبرات المركزية لوزارة الصحة، مؤكدة أن الشرائح التي أطلقت عليها اسم “jo cov19″، استطاعت اختصار “مدة الفحص إلى الربع (اللازمة حاليا) مع إظهار نتائج دقيقة”، للإصابة من عدمها.

ويأتي هذا الإنجاز، بحسب بيان الجمعية، في وقت تدخل فيه دول العالم في “أزمة شح وانقطاع كتات (شرائح) الفحص من المصدر”، في ظل الجائحة العالمية.

وعبرت الجمعية عن شكرها لفريق خبرائها المكون من د.حازم حداد و د.وليد الزيود وفريقهم البحثي، الذين قالت إنهم “أصحاب هذا الاكتشاف”، لافتة إلى أنها “تضع هذا الاكتشاف وفريقها، أصحاب الخبرات تحت تصرف وزارة الصحة”.

خبرني 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى