الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

نصف مليون طلب تلقته منصة غير المقتدرين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي، إن أكثر من نصف مليون شخص تقدموا عبر منصة إلكترونية أطلقتها المؤسسة لعمال المياومة غير المقتدرين، الذين توقفت أعمالهم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف لـ “المملكة” أنه يتم التعامل مع الطلبات المستلمة وفق معايير وبيانات السجل الوطني الموحد لدى صندوق المعونة الوطنية، وتقوم المؤسسة بإيصال طرود غدائية أو كوبونات بقيمة معينة للمستحقين”.

كوادر المؤسسة، بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية، وجمعية الهلال الأحمر الأردني، وزعت أكثر من 25 ألف قسيمة تسوّق “كوبونات”مدفوعة لعمال المياومة غير المقتدرين ممن تضرروا بأزمة فيروس كورونا المستجد؛ تتيح لهم شراء احتياجاتهم من أسواق المؤسسة الاستهلاكية العسكرية.

“التوزيع يتم في فروع أسواق المؤسسة الاستهلاكية وفقاً لكشوفات أسماء العمال المستحقين ومناطق سكنهم المثبتة في طلباتهم المقدّمة عبر المنصة الإلكترونية”ـ بحسب الصبيحي.

وأضاف بأن “40% من الدفعة الأولى من المتقدمين في مختلف المحافظات لمنصة عمّال المياومة يستحقون الدعم”.

الصبيحي، قال في وقت سابق، إن قسائم التسوق من أسواق المؤسسة الاستهلاكية العسكرية هي من فئة 25 ديناراً حيث يُعطى “كوبون” واحد للأسرة المكونة من 1 – 4 أفراد، و”كوبونان” للأسرة المكونة من 5 – 10 أفراد، و3 “كوبونات” للأسرة التي يزيد عدد أفرادها على 10.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى