اقتصادالرئيسية

المبالغ المتبرع بها إلى صندوق “همة وطن” نفقة مقبولة ضريبيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، الثلاثاء، إن كافة المبالغ التي يُتبرع بها إلى صندوق “همة وطن”، أو الحسابين التابعين لوزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية تعتبر نفقة مقبولة ضريبياً.

وأضاف لـ “المملكة” أن “التبرعات تنعكس على الأرباح بالتخفيض بقيمة التبرع، الأمر الذي يُمكن المكلف أو الشركة الاستفادة من ضريبة الدخل والمساهمة الوطنية”.

وأشار أبو علي إلى أن أمر الدفاع رقم (5) مدد إقرارات ضريبة المبيعات التي يتوجب تقديمها خلال العطلة الرسمية وبالمدة نفسها.

أمر الدفاع 5 أوقف سريان المدد المقررة لتقديم إقرارات ضريبة المبيعات العامة والخاصة، والتي يتوجب تقديمها خلال العطلة الرسمية المقررة أثناء فترة العمل بقانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992.

ولا يشمل الوقف المدد والمواعيد المقررة للوفاء بالالتزامات المالية المستحقة لدوائر الدولة والمؤسسات الرسمية والعامة والمؤسسات العامة.

المملكة

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى