الرئيسيةريادة

من طيار إلى عامل توصيل.. والسبب كورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أجبرت جائحة كورونا العديد من الناس على تغيير أنماط حياتهم وأعمالهم، لدرجة جعلت من قائد طائرات مدنية عامل توصيل لدى إحدى المتاجر، ولكن دون أن يدخل ذلك اليأس أو الحزن إلى قلبه.

فقد قرر بيتر لوغن، الذي يعمل لدى الخطوط الجوية البريطانية أن لا يبقى حبيس منزله بعد أن وجد نفسه “عاطلا عن العمل” بشكل مؤقت عقب إلغاء رحلات الطيران بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب موقع “سكاي نيوز” بدأ بيتر مسيرة مهنية جديدة قادته إلى أن يصبح عامل توصيل لدى سلسلة متاجر “تيسكو” المعروفة في بريطانيا.

ويقوم بيتر يوميا بتوصيل المواد الغذائية وغيرها الاحتياجات إلى الأشخاص الذين تمنعهم ظروفهم من مغادرة بيوتهم أما لكبر سنهم أو لمعاناتهم من امراض خطيرة مما يجعلهم عرضة لخطر كبير في حال انتقال عدوى “كوفيد-19” لهم.

وكتب بيتر في حسابه على موقع توتير بالتزامن مع يوم عمله الأول: “”تم تعليق مفاتيح  طائرات الخطوط الجوية البريطانية 747 لفترة من الوقت، والآن أقود (قمرة القيادة) من متاجر تيسكو”.

ولقد لقيت مبادرة الطيار البريطاني إعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين كذلك بما يقوم به من عمل إنساني في مساعدة الآخرين في هذه الظروف الصعبة.

 وقال طيار أميركي، يدعى براد تيت، في تغريدة: ” لقد أظهرت قوة شخصيتك يا بيتر، أرجو أن تعود إلى قمرة القيادة في طائرتك قريبا.”
سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى