الرئيسيةمحلي

جابر يستشهد بمقولة لعمرو بن العاص

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

استشهد وزير الصحة، سعد جابر، الإثنين، بمقولة الصحابي عمرو بن العاص، والتي قالها أثناء انتشار طاعون عمواس، قبل نحو 1400 عام.

وذكر جابر، خلال إيجاز صحفي، في مركز إدارة الأزمات، مقولة ابن العاص التالية: “الوباء كالنَّار وأنتم وقودها تفرَّقوا حتى لا تجد النار ما يُشعلها فتنطفىء”.

وأعلن وزير الصحة قبل ذلك، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن، إلى 349 حالة، بعد تسجيل 4 حالات جديدة.

وقال إن الأردن سجل الإثنين، 4 حالات جديدة، موزعة كالآتي: حالة واحدة مخالطة لزوجته وابنته قدمتا من إيطاليا في 22/2، حالة مخالطة لخطيبها والذي أصيب بالعدوى نتيجة مخالطته لأحد المرضى اللبنانين، فتاة مخالطة لأحد المصابين”.

وأضاف أنه سجلت حالة وفاة في أحد المستشفيات الخاصة وتم أخذ عينة من المتوفي ووجد بأن العينة إيجابية، لترتفع عدد الوفيات إلى 6.

وأوضوح جابر، أن تم شفاء 16 حالة من مستشفى الأمير حمزة ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 126، و217 حالة قيد العلاج.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى