الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

الحكومة: قد نفرض حظر تجول شامل لعدة أيام ودرسنا عودة الأردنيين في الخارج

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة إنه في اطار متابعة جلالة الملك لكافة تداعيات أزمة وباء كورونا، أجرى جلالته يرافقه سمو ولي العهد زيارتين لمستودعات المؤسسة الاستهلاكية المدنية وقيادة المستودعات الطبية المركزية.

وأضاف أن جلالة الملك اطمأن على المخزون الدوائي، والمخزون الغذائي ودعا إلى تعزيزها.

وبين أن الحكومة لطالما اهتمت بصحة المواطن ودرست امكانية عودة الأردنيين الراغبين إلى المملكة خلال اجتماع عقد عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، وحسب معطيات وزارة الصحة تعتبر الطائرات من أكثر الأماكن التي تنتقل بها العودة، لذلك علينا عدم التسرع باتخاذ أي قرار بهذا الشأن.

وأكد أن العديد من الدول تدعو مواطنيها المقيمين في الخارج للبقاء في أماكنهم، مؤكداً بقاء التنسيق لبحث السبل الممكنة لعودة المواطنين الأردنيين الراغبين بالعودة لذلك.

وأشار إلى أنه في حال تم الوصول لقرار بعودتهم سيتم حجرهم لمدة 17 يوماً.

وشدد على أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تؤكد عدم قدرتها على استيعاب الطلبة الدارسين للخارج، ولا تريد للطلبة المقيمين في الخارج الخروج من عمليتهم التعليمية.

ولفت إلى ارتفاع في عدد مخالفات حظر التجول 1036 مخالفة خلال 24 ساعة، مشدداً على رصد بعض الأشخاص الذين يمارسون رياضيات جماعية.

وأكد ضرورة الالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن الحكومة، لافتاً إلى أن الحكومة قد تقوم بفرض حظر تجول شامل جديد لعدة أيام خلال المدة المقبلة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى