الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

“دينار”.. متطوعون يوزعون طرودا غذائية لعائلات مشيا على الأقدام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – معتصم الرقاد 

أطلق الشاب ليث النجار في منطقة شرق عمان مبادرة “دينار من كل شخص” لمساعدة العائلات الأقل حظا، خصوصا تلك التي تعتاش على المياومات، بعد أن تضرر عملها نتيجة الحجر المنزلي بسبب فيروس “كورونا”.

وقال مسؤول المبادرة النجار “نظرا للظروف التي يمر بها العالم بشكل عام والأردن بشكل خاص، تم إطلاق الحملة لجمع مبلغ دينار من كل شخص قادر لشراء طرود مواد غذائية والعمل على إيصالها للعائلات الأقل حظا، خصوصا من تعتاش على العمل اليومي”.

وأضاف النجار “مسؤوليتي كمسؤولية أي شاب يقف الى جانب وطنه في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، وهذا واجب علينا كشباب قادرين على تقديم المساعدة لمحتاجيها”.

وأشار النجار إلى أنه وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، أطلقت مناشدة من كل شخص قادر بالتبرع بمبلغ دينار واحد، مبينا أنه وجد تأييدا وسارع الكثير من الشباب بإيصال الدينار لباب بيته، ليقوم هو بدوره بشراء المواد الغذائية الأساسية للعائلات المحتاجة وتوزيعها مشيا على الأقدام.

وبين النجار أن المساعدات تشمل المواد الغذائية الأساسية من سكر وأرز وشاي ومعلبات؛ إذ قام بشرائها وتوزيعها على شكل طرود وإيصالها للعائلات المحتاجة في ساعات السماح بالسير على الأقدام، وساعده مجموعة من الشباب المتطوعين.

وقال أحد الشباب المتطوعين هاني “عندما سمعت عن المبادرة من صديقي ليث قررت أن أقدم لو شيئا بسيطا من المساعدة لنقف الى جانب المحتاجين في ظل أزمة فيروس كورونا”.

وعبرت العائلات المحتاجة عن سعادتها وهي تستقبل الشباب وهم يحملون في أيديهم طرود الخير، شاكرين هذه اللفتة الكريمة من شباب المنطقة لتحقيق التكاتف الاجتماعي.

وأكد النجار “أهل الخير ما يزالون مستمرين بتقديم مساعدة تتجاوز الدينار، وحملتنا مستمرة بتقديم المساعدات الغذائية للعائلات المحتاجة في منطقة شرق عمان حتى انتهاء أزمة كورونا والحجر المنزلي وعودة الحياة كما كانت”.

وناشد النجار العائلات القادرة وميسورة الحال بتقديم المساعدة والدعم لهذه المبادرة لنقف جميعا بصف واحد لمواجهة فيروس كورونا والانتهاء من هذه الأزمة التي أثرت على جميع الصعد.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى