الرئيسيةتكنولوجيا

شومان” تطلق منصة للكتب الإلكترونية بمئات العناوين والمؤلفات

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
بغية تعزيز أهمية القراءة، أطلقت مؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، منصة إلكترونية؛ للتسهيل على القراء، وتعزيزا للجانبين المعرفي والثقافي لديهم. 
وتحقيقاً لمبدأ “أجعل المكتبة ترافقك في كل مكان”، فعلت المؤسسة منصة إلكترونية جديدة تمكن المشتركين بمكتبة عبد الحميد شومان العامة فقط، وبفرعيها، جبل عمان والاشرفية استعارة تلك الكتب.
وبمئات العناوين والمؤلفات العربية، 450 كتابًا إلكترونيًا، متاحة الآن للإعارة، بإمكان المهتمين الإطلاع عليها عبر الرابط التالي: ((http://ow.ly/LGxo30qvub5.
واشترطت المؤسسة، على المشتركين بخدمات المكتبة استعارة وحجز كتاب إلكتروني واحد فقط، لمدة 14 يوماً، مع ضرورة التواصل معها عبر البريد الإلكتروني ((mainlibrary@shoman.org.jo، للحصول على أسم مستخدم وكلمة مرور.
وتتضمن المنصة، مؤلفات كل من طه حسين وإبراهيم الفقي وجبران خليل جبران وأمين معلوف وأحلام مستغانمي واحمد شوقي وعباس محمود العقاد وميخائيل نعيمة واملي نصر الله، بالإضافة إلى أعمال الكاتبة البوليسية أجاثا كريستي. 
الرئيسة التنفيذية للمؤسسة، فالنتينا قسيسية، أعادت تأكيدها بأهمية تعزيز ثقافة القراءة بين أفراد المجتمع، وبناء جيل قارئ ومثقف، مع أهمية التنبه لدور المكتبات وسعيها للنهوض بالمجتمعات، وانخراطها في العملية التعليمية.
واعتبرت قسيسية أن إطلاق المؤسسة للمنصة الإلكترونية، تعد  “قفزة كبيرة”، في حياتنا المعاصرة، كما أنها تمثل مكانا مهما لتوفير مصادر المعرفة، والتعرف على مئات العناوين من الكتب والمؤلفات العربية، والأهم بنسخ إلكترونية. 
يشار إلى أن مكتبة عبد الحميد شومان العامة تأسست العام 1986، كأول مكتبة عامة محوسبة ومجهزة بشكل مثالي في الأردن. وهي اليوم قبلة لطلبة العلم والباحثين، تتوافر فيها مصادر المعرفة التقليدية والمتقدمة ومساحة للجمهور العام لتطوير المهارات والتعلم المستمر، وملتقى للتواصل وتبادل المعرفة بما يسهم في تنمية الفكر ورفعة المجتمع.
وكانت المؤسسة افتتحت أواخر العام 2018 مكتبة عامة وللأطفال في شرق عمان/ الاشرفية، فيما تجري المؤسسة استعداداتها حالياً، وبالشراكة مع بلدية الزرقاء الكبرى، لإطلاق الفرع الجديد لمكتبتها في محافظة الزرقاء؛ تحقيقاً لمبدأ “العدالة الثقافية في المحافظات”.

و”شومان”، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى