الرئيسيةمحلي

اجراء 15 ألف فحص كورونا في الاردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أجرت وزارة الصحة 15 ألف فحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد، منذ بدء أزمة انتشار الفيروس، كان من ضمنها 1200 فحص أجري الأحد.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن فرق الرصد الوبائي في مختلف المحافظات وصلت إلى 60 فريقا.

ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس حتى مساء الأحد إلى 345 إصابة، تعافى منهم 110 حالات، فيما توفي منهم 5 أشخاص.

اللجنة الوطنية للاوبئة قالت بشأن الوضع الوبائي، إن الأردن استطاع تحقيق نجاح جيد لغاية اللحظة، عبر تطبيق إجراءات السلامة العامة والبروتوكول الدولي بنجاح.

وأشارت إلى اتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية وخطوات السلامة العامة من قبل الحكومة وأوامر الدفاع وفرض حظر التجول وغيرها من الإجراءات.

-وتحدثت عن تطبيق بروتوكول من قبل فرق متخصصة لتتبع المخالطين، وإجراء الفحوصات المخبرية التابعة لوزارة الصحة، والتي ساهمت بشكل كبير في السيطرة ومتابعة الحالات.

لجنة الأوبئة قالت إن “التحدي الأكبر” في الأردن أصبح “المحافظة على هذا الوضع حتى الوصول الى عدم تسجيل أي حالة”، مشيرة إلى “تعاون المواطنين والتزامهم”.

وأوصت اللجنة بتحقيق مبادئ السلامة العامة من خلال التباعد الاجتماعي، واتباع وسائل السلامة الشخصية ومنع العدوى ومتابعة الرصد والاستقصاء الوبائي والتوسع في الفحوصات المخبرية.

خبرني

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى